Rabu, 20 Februari 2013

Ini dalil-dalil Tawwasul-Ziaroh kubur.... Tawwasul-Ziaroh kubur.... ﻭﺭﻭﻯ ﺍﻟﻘﺸﻴﺮﻱ ﻋﻦ ﻣﻌﺮﻭﻑ ﺍﻟﻜﺮﺧﻲ ﺃﻧﻪ ﻗﺎﻝ ﻟﺘﻼﻣﻴﺬﻩ : ﺇﺫﺍ ﻛﺎﻧﺖ ﻟﻜﻢ ﺇﻟﻰ ﺍﻟﻠﻪ ﺣﺎﺟﺔ ﻓﺎﻗﺴﻤﻮﺍ ﻋﻠﻴﻪ ﺑﻲ ﻓﺈﻧﻲ ﺍﻟﻮﺍﺳﻄﺔ ﺑﻴﻨﻜﻢ ﻭﺑﻴﻨﻪ ﻭﺫﻟﻚ ﺑﺤﻜﻢ ﺍﻟﻮﺭﺍﺛﺔ ﻋﻦ ﺍﻟﻤﺼﻄﻔﻰ ﺻﻠﻰ ﺍﻟﻠﻪ ﻋﻠﻴﻪ ﻭﺳﻠﻢ Imam Qusyairi meriwayatkan dari Ma'ruf Al-karkhi , bahwsanya beliau berkata kpd murid2 beliau: jika kalian ada hajat kepada Allah, maka tawassullah kpd ku, sesungguhnya Aku akan memperantarai antara kalian dgn Allah dan cara itu lah yg telah di wariskan Nabi kita Al-mushhofa. ﻗﺎﻝ ﺍﻟﻘﻀﺎﻋﻲ : ﺇﻥ ﺍﻻﺳﺘﻐﺎﺛﺔ ﺑﺎﻟﻨﺒﻲ ﺻﻠﻰ ﺍﻟﻠﻪ ﻋﻠﻴﻪ ﻭﺳﻠﻢ ﻣﻦ ﻣﻮﺟﺒﺎﺕ ﺗﻨﺰﻝ ﺍﻟﺮﺣﻤﺎﺕ ﻭﺳﺮﻋﺔ ﻗﻀﺎﺀ ﺍﻟﺤﻮﺍﺋﺞ Imam Qodha'i mengatakan . Sesungguhnya bertawassul dgn Nabi muhammad dari penyebab pastinya turun Rohmat dan mencepatkan dlm mendapatkan hajat. ﻭﻗﺎﻝ ﺍﻟﺴﻴﺪ ﻣﺤﻤﺪ ﺑﻦ ﻋﻠﻮﻱ ﺍﻟﻤﺎﻟﻜﻲ : ﺇﻥ ﺍﻻﺳﺘﻐﺎﺛﺔ ﺑﺄﻛﺎﺑﺮ ﺍﻟﻤﻘﺮﺑﻴﻦ ﻣﻦ ﺃﻋﻈﻢ ﻣﻔﺎﺗﻴﺢ ﺍﻟﻔﺮﺝ ﻭﻣﻦ ﻣﻮﺟﺒﺎﺕ ﺭﺿﻲ ﺭﺏ ﺍﻟﻌﺎﻟﻤﻴﻦ Sayyid Muhammad bin Alwy Al-maliki berkata. bahwsanya tawassul dgn para npNabi, Syuhada , wali2 yg dekat dgn Allah, dari sebagian besar pembuka kesusahan dan penyebab pasti datangnya ridlo Allah. ﻭﻗﺎﻝ ﺃﻳﻀﺎ : ﺇﻥ ﺍﻟﺘﻮﺟﻪ ﺇﻟﻴﻪ ﺻﻠﻰ ﺍﻟﻠﻪ ﻋﻠﻴﻪ ﻭﺳﻠﻢ ﻭﻧﺪﺍﺀﻩ ﺑﻘﻮﻟﻪ : ﻳﺎ ﺳﻴﺪﻧﺎ ﻣﺤﻤﺪ " ﻭﺍﻻﺳﺘﻨﺠﺎﺩ ﺑﻪ ﻟﻴﺲ ﺷﺮﻛﺎ ﻭﻻ ﺣﺮﺍﻣﺎ ﻭﻻ ﻣﻜﺮﻭﻫﺎ ﻭﻻ ﺧﻼﻑ ﺍﻷﻭﻟﻰ ﺑﻞ ﺫﻟﻚ ﺃﻓﻀﻞ ﻓﻲ ﺍﻷﺩﺏ ﻣﻦ ﺍﻟﺮﺑﻮﺑﻴﺔ ﻭﺃﺷﺪ ﺍﺟﺘﻼﺑﺎ ﻟﻠﺮﺣﻤﺔ ﻭﺍﺳﺘﻨﺰﺍﻻ ﻟﻠﻘﺒﻮﻝ ﻭﺃﻗﻮﻯ ﻣﻈﻨﺔ ﺑﺎﻹﺟﺎﺑﺔ ﻭﺃﺩﻧﻰ ﻟﻠﺮﺷﺪ ﻭﺃﺑﻌﺪ ﻣﻦ ﺍﻟﺮﺩ ﻭﺍﻟﺤﺮﻣﺎﻥ Dan Sayyid Muhammad mengatakan lagi. Sesungguhnya tawajjuh kpd Rasulullah dan memanggl beliau "ya sayyiduna muhammad" dan meminta tolong kpd beliau,itu bukan syirik,bkn haram,bkn makruh bkn jg khilaful aula (sahabat,tabi'in dan salaf2),tetapi itu bahkan paling afdhol adab kpd tuhan,dan paling kuat mendapat rahmat,dan plng cepat kabul,dan plng kuat sangkaan dgn dkabulkan,lbh dekat kpd dterima,dan jauh dari penolakan dan tegahan ﻭﻗﺎﻝ ﺍﻟﻜﻮﺛﺮﻱ : ﻻ ﺑﺪ ﻷﻫﻞ ﺍﻟﺴﻠﻮﻙ ﻭﺍﻟﺮﺷﺎﺩ ﻣﻦ ﺍﻟﺘﻮﺳﻞ ﻭﺍﻻﺳﺘﻐﺎﺛﺔ ﻭﺍﻻﺳﺘﻤﺪﺍﺩ ﺑﺄﺭﻭﺍﺡ ﺍﻟﺠﻠﻴﺔ ﻭﺍﻟﺴﺎﺩﺓ ﺍﻷﻣﺠﺎﺩ، ﺇﺫ ﻫﻢ ﺍﻟﻤﺎﻟﻚ ﻷﺯﻣﺔ ﺍﻷﻣﻮﺭ ﻓﻲ ﻧﻴﻞ ﺫﻟﻚ ﺍﻟﻤﺮﺍﺩ Imam kautsari mengatakan: tdk boleh tdk untk orangyg suluk dan orang pintar agar bertawassul,minta tolong kpd arwah2 yg mulia,dan para imam2 yg mulia,krn mereka itu perantara bagi semua perkara2 penting,pd sampainya yg dkehendaki itu ﻭﻗﺎﻝ ﺍﻟﺘﻘﻲ ﺍﻟﺪﻳﻦ ﺍﻟﺴﺒﻜﻲ ﺍﻟﺸﺎﻓﻌﻲ ﺍﻷﺷﻌﺮﻱ ﻭﻣﻦ ﺗﺒﻌﻪ ﻣﻦ ﻋﻠﻤﺎﺀ ﺃﻫﻞ ﺍﻟﺴﻨﺔ ﻭﻣﻨﻬﻢ ﺍﻟﻌﻼﻣﺔ ﺍﻟﺴﻤﻬﻮﺩﻱ ﻭﺍﻟﺴﻴﻮﻃﻲ ﻭﺍﻟﻘﺴﻄﻼﻧﻲ ﻭﺍﺑﻦ ﺣﺠﺮ ﺍﻟﻬﻴﺘﻤﻲ ﻭﺍﻟﺰﺭﻗﺎﻧﻲ ﻭﺍﺑﻦ ﺟﺮﺟﻴﺲ ﺍﻟﺤﻨﻔﻲ ﺍﻟﻌﺮﺍﻗﻲ ﻭﺍﻟﺸﻴﺦ ﺃﺣﻤﺪ ﺯﻳﻨﻲ ﺩﺣﻼﻥ ﻭﺍﻹﻣﺎﻡ ﻳﻮﺳﻒ ﺍﻟﻨﺒﻬﺎﻧﻲ : ﻭﺍﻋﻠﻢ ﺃﻥ ﺍﻻﺳﺘﻐﺎﺛﺔ ﻫﻲ ﻃﻠﺐ ﺍﻟﻐﻮﺙ ،ﻓﺎﻟﻤﺴﺘﻐﻴﺚ ﻳﻄﻠﺐ ﻣﻦ ﺍﻟﻤﺴﺘﻐﺎﺙ ﺑﻪ ﺃﻥ ﻳﺤﺼﻞ ﻟﻪ ﺍﻟﻐﻮﺙ ﻣﻨﻪ ، ﻓﻸ ﻓﺮﻕ ﺑﻴﻦ ﺃﻥ ﻳﻌﺒﺮ ﺑﻠﻔﻆ ﺍﻻﺳﺘﻐﺎﺛﺔ ﺃﻭ ﺍﻟﺘﻮﺳﻞ ﺃﻭ ﺍﻟﺘﺸﻔﻴﻊ ﺃﻭ ﺍﻟﺘﻮﺟﻪ ﻷﻧﻬﺎ ﻣﻦ ﺍﻟﺠﺎﻩ ﻭﻣﻌﻨﺎﻩ ﻋﻠﻮ ﺍﻟﻘﺪﺭ ﻭﺍﻟﻤﻨﺰﻟﺔ ﻭﻗﺪ ﻳﺘﻮﺳﻞ ﺑﺼﺎﺣﺐ ﺍﻟﺠﺎﻩ ﺇﻟﻰ ﻣﻦ ﻫﻮ ﺃﻋﻠﻰ ﻣﻨﻪ Imam subki ,imam samhudi,imam sayuti,imam qastalani,imam ibnu hajar,imam zarkani, dan yg sy tls diatas berpendapat bhw tdk ada perbedaan makna pd beberapa kalimat "tawassul,istigotsah,tawajjuh" ﻭﻗﺎﻝ ﻗﻄﺐ ﺍﻹﺭﺷﺎﺩ ﻋﺒﺪ ﺍﻟﻠﻪ ﺑﻦ ﻋﻠﻮﻱ ﺍﻟﺤﺪﺍﺩ : ﺍﻟﻮﻟﻲ ﻳﻜﻮﻥ ﺍﻋﺘﻨﺎﺅﻩ ﺑﻘﺮﺍﺑﺘﻪ ﻭﺍﻟﻼﺋﺬﻳﻦ ﺑﻪ ﺑﻌﺪ ﻣﻮﺗﻪ ﺃﻛﺜﺮ ﻣﻦ ﺍﻋﺘﻨﺎﺋﻪ ﺑﻬﻢ ﻓﻲ ﺣﻴﺎﺗﻪ، ﻷﻧﻪ ﻓﻲ ﺣﻴﺎﺗﻪ ﻣﺸﻐﻮﻻ ﺑﺎﻟﺘﻜﻠﻴﻒ ﻭﺑﻌﺪ ﻣﻮﺗﻪ ﻃﺮﺡ ﻋﻨﻪ ﺍﻷﻋﺒﺎﺀ ﻭﺗﺠﺮﺩ Wali qutub habib abdullah alhaddad berkata: bermula wali itu,keadaan pertolonganx dgn orang2 terdekatnya stlh wafatnya,lbh kuat dari pertolonganx wkt hidupnya,krn wkt hidupnya keadaanx sibuk dgn taklif syariat agama,dan stlh wafat,maka hilanglah darinya taklif itu, ﻓﻬﻢ ﺃﺣﻴﺎﺀ ﻓﻲ ﻗﺒﻮﺭﻫﻢ ﻭﺇﺫﺍ ﻛﺎﻥ ﺍﻟﻮﻟﻲ ﺣﻴﺎ ﻓﻲ ﻗﺒﺮﻩ ﻓﺈﻧﻪ ﻟﻢ ﻳﻔﻘﺪ ﺷﻴﺌﺎ ﻣﻦ ﻋﻠﻤﻪ ﻭﻋﻘﻠﻪ ﻭﻗﻮﺍﻩ ﺍﻟﺮﻭﺣﺎﻧﻴﺔ ﺑﻞ ﺗﺰﺩﺍﺩ ﺃﺭﻭﺍﺣﻬﻢ ﺑﻌﺪ ﺍﻟﻤﻮﺕ ﺑﺼﻴﺮﺓ ﻭﻋﻠﻤﺎ ﻭﺣﻴﺎﺓ ﺭﻭﺣﺎﻧﻴﺔ ﻭﺗﻮﺟﻬﺎ ﺇﻟﻰ ﺍﻟﻠﻪ، ﻓﺈﺫﺍ ﺗﻮﺟﻬﺖ ﺃﺭﻭﺍﺣﻬﻢ ﺇﻟﻰ ﺍﻟﻠﻪ ﺗﻌﺎﻟﻰ ﻓﻲ ﺷﻲﺀ ﻗﻀﺎﻩ ﺳﺒﺤﺎﻧﻪ ﻭﺗﻌﺎﻟﻰ ﻭﺃﺟﺮﺍﻩ ﺇﻛﺮﺍﻣﺎ ﻟﻬﻢ ﻓﺄﻫﻞ ﺍﻟﺒﺮﺯﺥ ﻣﻦ ﺍﻷﻭﻟﻴﺎﺀ ﻓﻲ ﺣﻀﺮﺓ ﺍﻟﻠﻪ ﺗﻌﺎﻟﻰ ﻓﻤﻦ ﺗﻮﺟﻪ ﺇﻟﻴﻬﻢ ﻭﺗﻮﺳﻞ ﺑﻬﻢ ﻓﺈﻧﻬﻢ ﻳﺘﻮﺟﻬﻮﻥ ﺇﻟﻰ ﺍﻟﻠﻪ ﺗﻌﺎﻟﻰ ﻓﻲ ﺣﺼﻮﻝ ﻣﻄﻠﻮﺑﻪ Mereka hidup dalam kubur mereka,keadaan mereka hdp dalam kuburnya itu tdk mengurangi sdkt pun dari ilmunya,aqalnya,dan kekuatan rohnya,bahkan bertambah kuat penglihatan,ilmu,dan roh mereka,hal mereka slalu tawajjuh kpd Allah,jika mereka tawajjuh kpd Allah meminta sesuatu,maka lgsg Allah qabulkan,dan memberi mereka pahala,krn memuliakan mereka, Para aulia di alam barzakh mereka berada di hadrat Allah,sangat dekat,maka brangsiapa tawassul kpd mereka ,maka mereka akan menyampaikan nya kpd Allah untk dterima permintaan nya, ﻭﻗﺎﻝ ﺃﺑﻮ ﺍﻟﻤﻮﺍﻫﺐ : ﻭﻣﻌﻠﻮﻡ ﺃﻥ ﺍﻷﻭﻟﻴﺎﺀ ﺃﺣﻴﺎﺀ ﻓﻲ ﻗﺒﻮﺭﻫﻢ ﺇﻧﻤﺎ ﻳﻨﻘﻠﻮﻥ ﻣﻦ ﺩﺍﺭ ﺇﻟﻰ ﺩﺍﺭ Abul mawahib mengatakan: sdh dketahui bhw para wali itu hidup dalam kubur mereka,hanya sanya mereka brpindah dari negri ke negri lain ﻭﻗﺎﻝ ﺍﻟﻔﺨﺮ ﺍﻟﺮﺍﺯﻱ : ﺇﻥ ﺗﻠﻚ ﺍﻟﻨﻔﻮﺱ ﻟﻤﺎ ﻓﺎﺭﻗﺖ ﺃﺑﺪﺍﻧﻬﺎ ﻓﻘﺪ ﺯﺍﻝ ﺍﻟﻐﻄﺎﺀ ﻭﺍﻟﻮﻃﺎﺀ ﻭﺍﻧﻜﺸﻒ ﻟﻬﺎ ﻋﺎﻟﻢ ﺍﻟﻐﻴﺐ Imam fakhrurrazi mengatakan: sesungguhnya itu roh2,manakala memisahi badan nya,maka hlng lah kesusahan dan terbukalah alam gaib untk nya,

Tidak ada komentar:

Posting Komentar